الأربعاء، أغسطس 18، 2010

تأخر صرف رواتب العاملين بمراكز المعلومات بعد زيادتها ينبئ بأزمة جديدة

أبدي العديد من شباب مراكز المعلومات استياءهم من تأخر صرف رواتبهم، لأكثر من شهر، وكانت الحكومة ممثلة في «التنمية المحلية»، و«المالية» قد وافقت علي زيادة رواتبهم في يوليو الماضي، مع صرف حافز 75%، واستفادتهم من التأمين الصحي، والعلاوات الدورية، والخاصة.

التأخير يهدد بنشوب أزمة جديدة بين شباب المراكز والتنمية المحلية، مع تأكيد العديد من المصادر أن وزارة المالية لم تعتمد حتي الآن مخصصاتهم المالية المتفق عليها.

لجنة «القوي العاملة» بمجلس الشعب كانت توصلت إلي اتفاق مع وزير التنمية المحلية اللواء عبدالسلام المحجوب، والقوي العاملة، والتنمية الإدارية، لحل أزمة موظفي مراكز المعلومات وإدراج التسوية في الموازنة الجديدة لإنهاء اعتصامهم بعد موافقة المالية علي اعتماد 150 مليون جنيه لمضاعفة مرتباتهم بداية من أول يوليو المقبل وتشمل رفع مرتبات المؤهلات العليا إلي 381 جنيها ومرتبات المتوسطة إلي 320 جنيها كما تضمنت التسوية صرف جميع العلاوات الدورية والاستفادة من التأمين الصحي والعلاوات الخاصة علي قدر المكافأة وصرف حافز 75%.

بينما أكدت مصادر بوزارة التنمية المحلية أن سبب تأخر صرف رواتبهم هو عدم توفير المالية المبالغ اللازمة وإن كانت مدرجة في الموازنة وألمحت المصادر إلي أن تمويل المالية يكون ربع سنوي مما قد يؤدي إلي تأخر رواتبهم لأكثر من شهر. وهذا بعكس ما قيل على لسان وزير المالية
صدر الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، قرارا بسرعة تحويل دفعات مالية شهرية منتظمة لبعض الجهات العامة التى تصرف مخصصاتها المدرجة بالموازنة العامة نقلا من الاحتياطى العام بصورة متكررة، بدلا من النظام الحالى الذى يقوم على تقديم تلك الجهات بطلب لوزارة المالية لتدبير مخصصات لها بين فترة وأخرى مع موافقة وزير المالية على كل طلب. كما تم نشرة يوم 30 - 31- من شهر يوليو الماضي وفيها صرف مبلغ 12.5 مليون جنيه لجهاز بناء وتنمية القرية المصرية لتمويل برامج مراكز معلومات التنمية المحلية

الي متي تظل وعوووووووووووووود الحكومة بلا تنفيذ ...........

هناك تعليقان (2):

M77MSS يقول...

حسبي الله ونعم الوكيل في الحكومه كلها

M77MSS يقول...

حرام عليكو هنموت من الجوع احنا و اولادنا .واحنا في شهر رمضان و العيد والمدارس وهنصرف منين حرام عليكو