الجمعة، أبريل 30، 2010

الجمعة الثالثة ( الخمسة على الاعتصام )



خطبة الجمعة الثالثة على رصيف الشعب امام مجلس الشعب




وجود اعلامي مكثف اثناء صلاة الجمعة










اللهم استحب دعاء المظلومين







المعتصمون اثناء الصلاه
















الخطيب خلال الخطبة الصبر على المحن والشدائد وأن يضع المعتصمون أملهم فى الله وحده، كما دعا الخطيب المعتصمين إلى تهذيب الاعتصام والتحلى بالأساليب والسلوكيات الحضارية فى التعبير عن اعتراضهم.كما حذر الخطيب المسئولين من تحول المعتصمين إلى لصوص، موضحا حديث الرسول "إن السارق تسقط عنه تهمة السرقة إذا سرق بسبب الحاجة" ، كما دعا المسئولين إلى عمل تحريات عن المعتصمين للتأكد من مشروعية مطالبهم.وانتقد الخطيب كلام المسئولين والوزراء الذين يطالبون المعتصمين بفض الاعتصام والانتظار لبداية يوليو لحل مشاكلهم قائلا "كيف نمشى بعد 25 يوما من الاعتصام دون حلول" واصفا المعاناة التى يعيشها المعتصمون من حرارة الشمس طوال النهارن بالإضافة إلى برودة الليل والتكاليف التى يتحملونها فى الأكل والشراب وقال الخطيب "نحن نئن وقلوبنا تنزف دما قبل أن تدمع عيوننا".كما أكد أنهم لا ينتمون لأى تيار سياسى وإنما يطالبون بحقوقهم بكل احترام، وذلك بشهادة رجال الأمن الذين يحرسونهم محذرا المسئولين من الجوع الذى قد يجتاح المعتصمين من طول الانتظار، بالإضافة إلى تطرقه إلى عيد العمال داعيا الله والمسئولين أن يتيحوا لهم الفرصة بأن يحتفلوا بهذه المناسبة فى منازلهم وبجوار أبنائهم وذلك لحل مشاكلهم.وفى نهاية الخطبة دعا الخطيب "اللهم نسألك مسألة المسكين.. اللهم إنك خير المسئولين ولا يخفى عليك حالنا.. اللهم لين قلوب المسئولين علينا واجعلهم رحماء بنا.. اللهم اسمع شكوانا وفرج كربنا واكسى عريانا وأطعم جوعانا".

الخميس، أبريل 29، 2010

الأربعاء، أبريل 28، 2010

عزاء واجب

يتقدم العاملون بمراكز المعلومات التنمية المحلية على مستوي الجمهورية وشركة منا كمبيوتك بخالص العزاء للزميل / محمد عثمان جودة - بالعريش لوفاه عمة المرحوم الحاج احمد جمعة راشد ابوحمده والد كل من الاستاذ / سامي و محمد - و رامي و يوسف احمد جمعة راشد ابوحمده تغمض الله الفقيد فسيح جناته وان لله وان الية راجعون .وللاهل الصبر والسلون .

الجديد في الاعتصام

الجديد في الاعتصام
* تواجد الاطفال في الاعتصام بصورة كبير من غدا حتي السبت القادم

* ارتداء تي شيرت اسود يوم عيد العمال

* يوم الاحد القادم سوف تعقد لجنة خاصة مكونة من مجاور و محجوب ودرويش والنحاس بجانب مجموعة من المعتصمون للنظر في ما تم الاتفاق عليه من لجنة 31-3-2010 حتي الان .

بدون تعليق


واصل عمال مراكز معلومات التنمية المحلية وأسرهم، اعتصامهم لليوم الحادي عشر على التوالي أمام مجلس الشعب اليوم الأربعاء، حاملين صور الرئيس حسني مبارك ولافتات تحمل عبارات "مراكز معلومات إنا لله وإنا إليه راجعون".وارتفعت أصوات المعتصمين بالهتاف نتيجة لتواجد جميع الوزراء في اجتماع مجلس الوزراء، وتركز هتافهم على تهنئة الرئيس مبارك بعيد ميلاده وعيد العمال قائلين "يا جمال قول لأبوك المعلومات بيحبوك وبعيد ميلادك بيهنوك، وفى عيد العمال بيستنوك، يا مبارك بناديك وبندعي ربنا يخليك وثبت الابن الصغير".وأثناء اجتماع مجلس الوزراء أمس استخدم المتظاهرون أساليب للهتاف تصاعدية باستخدام حجارة وحصى للدق بها على الحواجز الأمنية المحيطة بهم بهدف لفت انتباه الوزراء في مجلس الوزراء، واستخدموا مزامير بهدف عمل الضوضاء وضجيج للضغط عليهم.وأكد أحد المعتصمين أنهم سيعدون "نعشا وملابس سوداء لارتدائها في يوم عيد العمال رمزا لموت موظفي المعلومات، وأنهم سيقفون أمام قاعة المؤتمرات بالتنسيق مع الأمن"، وفى نفس السياق أرسل المعتصمون أمس الثلاثاء، بطلب أطفالهم من محافظاتهم وزوجاتهم لكي يعتصموا معهم أمام المجلس أثناء اجتماع مجلس الوزراء، وذلك لاستعطاف الوزراء على الأطفال طالما تحجرت قلوبهم على الكبار.وأكد جمال شحاتة أحد المعتصمين أن المهلة التي حددها الدكتور مفيد شهاب لتلبية مطالبنا وتوفيق أوضاعنا وزيادة أجورنا والتثبيت قد انتهت منذ ثمانية أيام، ورغم ذلك لم يروا أي حلول، لافتا إلى قدوم إحدى الشخصيات الأمنية صباح أمس للسؤال عن أعداد المعتصمين وأي الأماكن والجهات، مبررا ذلك بأن هناك احتمالا بعرض مشاكل المعتصمين أمام اجتماع مجلس الوزراء اليوم.وأشار شحاتة إلى أن بعض المحافظين مازالوا يضغطون على زملائهم في بعض المحافظات بمنع الإجازات والغياب، بالإضافة إلى تعرض بعض زملائهم من موظفي معلومات محافظات كفر الشيخ والبحيرة للفصل نتيجة لتواجدهم في الاعتصام، ولفت شحاتة إلى أن الهدف من ضغط المحافظين هو فض الاعتصام. وقام المعتصمون بعمل شخص مجسم من البطاطين مربوطا بالمشنقة ومعلقا على شجرة مكتوبا عليه مراكز معلومات والمشنقة مكتوب عليها الحكومة.

الاثنين، أبريل 26، 2010

يوم عيد العمال

لشيهد التاريخ هذا اليوم ونحن على الرصيف امام مجلس الشعب

واللون الاسود هو الذي امامنا فهل احد يغير هذا اللون لنا ؟

المعتصمون مراكز المعلومات

الأحد، أبريل 25، 2010

وصلت العبارة "الرياض" إلى ميناء

وصلت العبارة "الرياض" إلى ميناء سفاجا البحرى الأحد بعد رحلة شاقة وصلت إلى أكثر من 21 ساعة قادمة من قاعدة برنيس المصرية الجنوبية والتى اضطرت الى التوجه اليها بسبب تعرضها لامواج عاتية وسوء الاحوال الجوية، بعد ابحارها من ميناء ينبع السعودى.وكان قبطان العبارة -والتى تقل 624 معتمرا- قد اضطر بعد حوالى ساعتين من الابحار إلى اللجوء لاقرب ميناء، واتجه إلى منطقة برنيس على بعد٤٠٠ كيلو متر جنوب سفاجا،وبعد ان عاش الركاب وطاقم العبارة نحو ١٥ ساعة من الرعب خوفاً من غرقها، مثلما كان مصير العبارة السلام التي غرقت في يناير 2006 وعلى متنها أكثر من ألف راكبوصرح مصدر بحرى مسئول بميناء سفاجا بأن العبارة كان مقرر وصولها إلى رصيف الميناء فى الساعة الرابعة من عصر السبت، حيث تستغرق فى رحلتها من 8 إلى 10 ساعات فى المسافة ما بين ميناء ينبع وسفاجا البحرى، لكن سوء الأحوال الجوية هدد العبارة وركابها وهو ما دفع ربان السفينة لإتخاذ قرار بالتنسيق مع الأجهزة المختصة فى اللجوء إلى منطقة آمنة بعيدا عن سرعة الرياح وارتفاع الأمواج وهىمنطقة "برنيس" جنوب مدينة مرسى علم وعلى بعد 250 كيلو مترا جنوب مدينة سفاجا .وكان فى استقبال المعتمرين اللواء إبراهيم منصور رئيس مدينة سفاجا الذى قال "إنه تم الإنتهاء من إجراءات الوصول والتأكد من سلامتهم جميعا دون وجود أى إصابات لأحد المعتمرين ..مشيرا إلى أنهم غادروا إلى محافظاتهم سالمين.وأكد القبطان محمد فتحي ربان العبارة ‏-في اتصال هاتفي أجرته معه صحيفة‏ الأهرام‏‏- أن جميع ركاب الباخرة الـ ‏626‏ بخير‏،‏ وتم تزويدها بجميع احتياجات الركاب من ماء ومأكولات‏.يشار الى ان المهندس علاء فهمي وزير النقل‏ قرر إعادة ‏50 %‏ من قيمة التذكرة إلي ركابها ومعظمهم من المعتمرين والعمالة المصرية العائدة لقضاء الإجازات في مصر، ‏تعويضا لهم عن تأخير الرحلة، مشبيرا الى أن الصرف سيتم للركاب قبل مغادرتهم العبارة.‏

رسالة الي الرئيس مبارك


نتوجة بخالص التهنئة لفخامة الرئيس /محمد حسني مبارك .
بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد العمال ,
ونتمني من الله ثم من فخامة الرئيس مبارك ان يزف لنا
ذلك الخبر السار الذي طالما تمنيناه طوال التسع سنوات
المعتصمين بمراكز معلومات التنمية المحلية
على مستوي الجمهورية

إغلاق حمامات المساجد والمصالح والوزارات في وجه المعتصمين

إغلاق حمامات المساجد والمصالح والوزارات في وجه المعتصمين.. وحمام «البنزينة» و«أبو 50 قرشاً» الملجأ الوحيد > نمتنع عن تناول الطعام بالليل لأن جميع الحمامات تكون مغلقة.. لكننا مستمرون في الاعتصام مهما حدث المعتصمون أمام مجلس الشعب يواجهون ظروفاً هل سأل رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف أو أي من وزرائه المسئولين عن حل مشاكل المعتصمين أمام مجلسي الشعب والشوري كيف يعيش هؤلاء المعتصمون كل هذه الفترة في الشارع ؟ وكيف يقضون حاجتهم؟ بالطبع لم يسأل أي منهم نفسه كل هذه الأسئلة وإلا لما تم القبض علي أحد المعاقين المعتصمين أمام مجلس الشعب لأنه حاول التبول في الشارع !





الجمعة، أبريل 23، 2010

شاعر من مراكز المعلومات

لا الـــــــــــــــــــه الا الله فوضنا الامر لله

يا ما نديتك يا رصيـف شوفنا معاك الوان الطيف

برد وحر ومروشوك بس يا رب ما ينسوك

والتاريخ يكتب ويقول مش عارفين مين المسئول

النحاس والا المحجــــــــوب الي خل اليبت مخروب

لا الـــــــــــــــــــه الا الله فوضنا الامر لله

يا دعينا ليل وصباح لجل منشتري كيلو تفاح

والتفاح عند درويش ودرويش نايم في سكون

واحنا بامر كون فيكـــــــــــــــــــــون
لا الـــــــــــــــــــه الا الله فوضنا الامر لله

يا ما دعينا للنواب وأنتظرنا الاستجـــــــــــواب

بس شدينا الرحال احنـــــــا وكل الرجال

واتعاهدنما مش مشين مهمــــــــا تطول السنين

ودا كلــــــــــــــــــة بأمر الله
لا الـــــــــــــــــــه الا الله فوضنا الامر لله
يا مـــــــــــبارك العبور الدرويش خدوا الغـــــــرور

وبيصدرنا قـــــــــــرارات استفــــــــــــذ المعلومات

واحنـــــــــــــــا بنشتكي لله
لا الـــــــه الا الله فوضنا الامر لله

يا مبـارك بناديك ودعينــــــــــــــــــــا رب يخليك

مش هنقول انك ناسينا وقــــــــــــــــــرارك شرف لينا

وبندعي رب يخليـــــــــك

لا الـــــــــــــــــــه الا الله فوضنا الامر لله

شاعر من الفيوم

موظفو «مراكز المعلومات» يستأنفون اعتصامهم

مركز معلومات مجلس الوزراء - الفساد انتصر يارجاله .wmv

اليوم الثامن عشر من اعتصام مراكز المعلومات


غلق الحمامات المجاورة للاعتصام كي يتم اختناق المعتصمون







سيد بيومي يحث الحكومة على الوفاء بالعهود في ما معنه الكلمة وخطورتها وامانة نقلها ومدي تأثيرها على الشعوب والامم وكم هي خطير ومؤثرة وقال : اياكم والمظاليم








حسين عبدالغني مدير مكب الجزيرة بالقاهر يجلس على الارض مع المعتصمين ليعرف اخر الاخبار






الأربعاء، أبريل 21، 2010

Protests Surround Egypt's Parliament

حكومة الوعود فقط .......؟؟

هي الناس الي في الشارع معتصمة علشان تاخد حقة من الحكومة مفيش حد من المسئولين في التنمية المحلية والادارية او التنطيم والادارة او القوي العملة يبص علينا شوة ياريت نخلي عندي شوة رحمة يا مسؤلين ونحل مشاكل موظفي مراكز المعلومات

اي يعني لما يعد هيكل واتعين 32 الف موظف اعتبروهم كوسة من ضم الكوسة الي بتتعين في مصر ولا هو لازم ان 32 الف موظف يكون موجدين اما مجلس الشعب
الناس في خارج مصر بيبصو علينا برحمة

ودي صورة من الانترنت من دوالي نيوز ايجبت



الثلاثاء، أبريل 20، 2010

صوت مراكز المعلومات Information Centers’ employees demand permanent status





Information Centers’ employees demand Photo by Sarah Carr

permanent statusBy Sarah Carr /


Daily News EgyptFirst Published: April 18, 2010

Workers from the Information Centers for Local Development.

CAIRO: Workers from Information Centers for Local Development say they will continue the sit-in they began Saturday outside the People’s Assembly until they are made permanent employees.
Some 200 men, women and children had gathered on the pavement opposite the People’s Assembly on Sunday, the second protest in less than a month.
Information Center employee
Abdel-Meneim Sharaf Eddin explained to Daily News Egypt his grievances.
“I work as a data gatherer and am paid LE 150 per month. I was appointed in 2002 during a government contest when all of us — 32,000 people — started working in the Information Centers in 29 governorates,” Sharaf Eddin said.
“For eight years now they’ve been telling us ‘we will give you permanent contracts next year’ and the year after that they tell us the same thing. We want permanent contracts and parity with other government employees,” Sharaf Eddin said.
Workers say that because they are on temporary contracts they are deprived of essential benefits such as health insurance and a pension.
Sharaf Eddin explained that Information Center employees are contractually forbidden from taking on second jobs, adding, “I’ve got three children. I have to. I have no choice.”
Badreyya Abdel-Rahman, 30, from Beni Suef also condemned her treatment in the Information Center where she has worked for eight years, and where she earns LE 99 per month.
She was particularly critical of her employer’s refusal to grant her maternity leave when she gave birth, saying, “I had to take 40 days unpaid leave.”
Sharaf Eddin said that securing alternative employment is not an option he would consider.
“If I left the Information Center where would I go? Should I just throw away the eight years of my life I’ve invested in the Information Center? And who will be held accountable for 32,000 people wasting eight years of their lives?” he asked
He added that workers have been “knocking on doors” for improvements in their conditions since 2005. Sharaf Eddin said that the Information Centers were created as part of the government’s vision of becoming an “information technology government,” but that none of the Centers have computers.
The workers ended their last 12-day sit-in outside the PA on March 31, 2010 following promises by Abdel-Salam Mahgoub, minister of local development, that funds would be invested to improve pay and conditions and workers made permanent.
The sit-in was suspended in order to give the government two weeks to make good these promises.
“We want to be made permanent employees; people have had enough, the prices of everything are going up in Egypt — we just want to be treated like other people,” Sharaf Eddin said.
“Not a single promise has been kept. This is why we’re here today. We won’t move from here until we have a piece of paper from the People’s Assembly which says that we’re permanent employees.”


شهاب يعد بحل مشاكل المعتصمين أمام مجلس الشعب



اعلن امس د.مفيد شهاب متحدث عن الحكومة امس داخل قاعة مجلس الشعب .


بالنسبة لعمال مراكز المعلومات، فإن وزيري التنمية المحلية والإدارية يدرسون الآن كيفية إصلاح أحوال موظفي مراكز المعلومات، من حيث التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي ورفع الأجور، مشيرا إلى إضافة بند خاص بهم في الموازنة الجديدة لعام 2010.


وحتي هذه الساعة السادة مساء يوم 20 ابريل لم يخرج اي مسئول لنا امام مجلس الشعب حيث اعتصام مركز المعلومات التنمية المحلية لذ فان الاعتصام قائم لحين اصدار قرار بذلك يرضي المعتصمون

بدون تعليق




تهنية

في حفل عائلي بهيج بدار المناسبات بمسجد الشرطة احتفل الاستاذ عبد المنعم الغنام بعقد قران كريمة بسمه على المهندس باسم
وتتمني شركة مناكمبيوتك بحياه سعيد للعروسيين " خالو منعم "






تهنية خاصة الي العروسين بسمة وباسم