الأحد، يناير 03، 2010

تعديلا محدودا في حكومة نظيف

بي بي سي العربية - ‏قبل 2 ساعات‏
مبارك يجري تعديلا محدودا في حكومة نظيف
أحمد نظيف يرأس الحكومة منذ عام 2005
قرر الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الأحد إجراء تعديل وزاري محدود في حكومة أحمد نظيف شمل تعيين وزيرين جديدين للتعليم والنقل واستبدال خمسة محافظين.
وأصدر مبارك قرارا بتعيين أحمد زكي بدر وزيرا للتعليم بدلا من يسري الجمل وعلاء الدين فهمي يوسف وزيرا للنقل في المنصب الشاغر منذ أكثر من شهرين باستقالة محمد لطفي منصور من منصبه في السابع والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد ثلاثة أيام من حادث تصادم قطارين اسفر عن سقوط 18 قتيلا و36 مصابا.
وكان أحمد زكي بدر يشغل حتى تكليفه منصب رئيس جامعة عين شمس في القاهرة وهو ابن زكي بدر وزير الداخلية الراحل أحد من خدموا في المنصب خلال حكم مبارك. بينما كان علاء الدين فهمي يوسف يشغل منصب رئيس هيئة البريد المصري .
وتردد أن الجمل وقت إعلان القرار الجديد كان يقوم بجولة في مدارس قرب القاهرة للاشراف على تطعيم تلاميذ بالمصل الواقي من فيروس انفلونزا الخنازير.
كما شملت القرارات تعيين خمسة محافظين خدم أربعة منهم في القوات المسلحة وحصلوا على رتبة لواء. حيث عين محمد عبد الفضيل شوشة محافظا لجنوب سيناء نقلا من شمال سيناء ومحمد موافي لشمال سيناء وقدري أبو حسين لحلوان وأحمد حسين لمطروح على الحدود مع ليبيا وأحمد سيف اليزل لبني سويف.

ليست هناك تعليقات: